العربي الفصيح
مدونه متنوعه



:: مزز جيران00!!

ترددت كثيرا قبل أن أكتب هذا المقال والسبب الرئيسى لذلك هو خشيتي من فهم السيدات والانسات المستهدفات من حديثي من جارات الموقع أني اهدف للتشهير فيهن وحاشى الله أن أكون كذلك الا أنني في الاخير أكتب تعبيراً عن وجهة نظري ونصيحة عامة !!

وقبل أن اخوض غمار المقال وجب علي التنويه لامران ، أولهما أني

أستهدف من ارادت أن يقال عنها " مززه" فقط0000 وثانيهما التعريف بمعنى ال"مزه" في قاموس "الشارع"0000

هي كلمة قبيحة المعنى للاشارة لأي بنت أو لوصف معلم إغراء معين في جسدها تعتمد اساساً على الايحاء الجنسي لجسم البنت 0000

وللاسف بعضهن في الموقع وأظنهن قلائل يعشقن أن يتعامل معهن رواد الموقع من الشباب او الرجال "الكوووول" بشكل عام من منطلق نظرة دونية تحقيرية  أسمها ال"مزه" والدليل على طرحي هذا هو وجود أسماء مستعارة لبعض الشباب "الكووول" تقشعر لها الابدان وتشمئز لها النفس وحين نبحث في مدوانتهم نجد أن أغلب الاصدقاء000 هن من فئة " المزز" 0000 فتيات في سن المراهقة جذبها شاب قد وضع صورة لعضلاته وفي الغالب المذكور يعاني من فقر دم شديد ولا يسير الا وكيس المحلول معلق في رقبته !!

واذا كنت ممن يعشقون الحقيقة والنقد البناء كما أظن نفسي فقد شغلني سؤال كبير 0000

لماذا تصر بعض الجارات على وضع نفسها تحت بند المتعة والتسلية ؟!

هل هي فرحة كثيراً أن شاب أهوج لا وزن او مكيال لعقله قد سحرها بكلام عن العشق والهوى وأطربها بكذبات اذا وجد لها أول فلا آخر لها !!

هل تعلم الفتاة أن سيرتها تتناقل بين الشباب الاهوج وكل منهم يدعي أنها "مزته"؟!

أني لا اعمم واقعاً في جيران فساحة النت والمنتديات مليئة بمثل هذه النوعيات والتصرفات ولكن ألسنا حرصين على بقاء هذا الموقع بعيداً عن التفاهات وتعميق الفكرة الاساسية000000 أن موقع جيران واحة للثقافة والحرية 0000

أعلم أن مزز كثيرة لابد أن تغضب من قراءة مقالي وأن الشباب الكووول سوف ينتهجون ذات الطريق وقد يكتبون في ما لم يكتبه مالك في الخمر !

ولكن لتعلم المزز من اللواتي خلعن برقع الفضيلة وتحولن لسلعة رخيصة

أن ال"مزه" في لغة السكارى تعني فاتح الشهية  0000

فهل تقبلين ان تكوني مجرد سلطه0000 ""مزه""؟!

مجرد مزة بلا كيان او قيمة ؟! هل تقبلين أن تكوني كذلك ؟!

ختاماً00000دامت جيران بلا مزز0000

(40) تعليقات


أضف تعليقا

اضيف في 30 مايو, 2009 07:27 ص , من قبل njoomel7ob
من المملكة العربية السعودية

أخي الكريم الكاتب

سلمت على هذا المقال الذي بالفعل موجود بيننا للاسف مع انهم قلائل من الذكور والاناث من مرضى النفوس
فقد اصيب معظمنا رجالا وسيدات منهم ومن مرضهم

وقد تكلمنا اكثر من مرة بان هذا الموقع وجد فقط لمن يريدون طرح موضوعاتهم وايصال رسائل معينة لفكرة معينة
وتبادل الاراء بعيدا عن المشاحنات والعداء او التسلية ومضيعة الوقت

اتمنى من الله الهداية لجميع الاخوة والاخوات في جيران
ولك كل التقدير والاحترام


نجوم الحب


اضيف في 30 مايو, 2009 07:28 ص , من قبل bailerose
من سوريا

جاري العزيز علي

\\
\\

والله معك حق و أستغرب كثيراً حين أطوف بين المدونات أرى

فتيات يضعن صوراً مقرفة جداً كصور شخصية لهن

" نعلم

أنكِ لا تدخلين باسمك الحقيقي و تتقلدين اسماً مستعاراً لكن

أستغرب منك أيتها الفتاة كيف تتحملين كلمة بذيئة من انسان

تافه "

***********

مشكور على المقال الهادف لكن أعتقد من ركبه الخطأ و اعتنق

الرذيلة مذهباً لن تؤثر عليه أية كلمات نصح ...

**

شكر آخر على توضيح معنى كلمة مزز بصراحة ما كنت بعرف معناها



دمت بخير


اضيف في 30 مايو, 2009 07:45 ص , من قبل asala80

السلام عليكم

احب ان اكون اول المشاركين

واحب ان اقول
أختي الملتزمة : حفيدة أمهات المؤمنين

: إلى متي ستظل في لهو دنيانا ؟!
يا لاهيا بالمنايا قد عزه الأمل و أنت عما قليل سوف ترتحل
تبغي اللحوق بلا زاد تقدمه أن المحفين لما شمروا وصلوا
لا تركنن إلى الدنيا و زخر منها فأنت من عاجل الدنيا ستنتقل
أصبحت ترجوا غدا و بعد غد ورب ذي أمل قد غره الأمل
هذا بابك قد ولدت بشاشته ما بعد شيبك لا لهو و لا جدل
ماذا التقليل بالدنيا و قد نشرت لأهلها صحة في طيها علل

أيها الأحبة في الله : إياكم و ضياع الدين من اجل الدنيا ، ولنعمل سويا بالنصيحة العمومية الذهبية التي قال فيها " كونوا أوعية الكتاب وينابيع العلم

اللهم أن ذنوبنا لا تضر له و أن رحمتك لنا لا تنقصك ، فارحمنا برحمتك و كرمك يا ارحم الراحمين .
اللهم أنا نسألك إيمانا لا يرتد و نعيما لا ينفذ و مرافقة نبيك في جنة الخلد ، اللهم اصلح بيننا و اهدنا سبل السلام و نجنا من الفتن ما ظهر منها و ما بطن ، الهم بارك لنا في أسماعنا و أبصارنا وقلوبنا و أزواجنا وذرياتنا و آبائنا و أمهاتنا اللهم أنا نعوذ بك من الشقاق و النفاق و سوء الأخلاق
اللهم أعنا و لا تعق وانصرنا و لا تنصر علينا ، وامكر لنا ولا تمكر علينا ، و اهدنا ويسر هدانا و ثبتنا علي الهدي ،
سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام علي المرسلين و الحمد لله رب العالمين وصلي اللهم علي حبيبنا و نبينا محمد و علي آله و صحبه وسلم
اللهم اهدي بنات وشباب المسلمين


اضيف في 30 مايو, 2009 07:50 ص , من قبل bashir53
من الولايات المتحدة

أخي علي الكاتب
نحن في عصر طغى عليه الفساد....
أصبح الحلال حرام واصبح الحرام حلال

إنما الأمم الأخلاق ما بقيت ... فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا

أبو مراد


اضيف في 30 مايو, 2009 07:54 ص , من قبل huseinmadee
من سوريا

بارك الله فيك على الموضوع القيم وعن جد موضوع بغاية الاهميه سلمت يداك وبارك الله فيك
huseinmadee
كان هنا


اضيف في 30 مايو, 2009 08:06 ص , من قبل nadiagharibi
من سوريا

يا ور د مستحيل أكون ناسيك
رائحتك العطرة بتذكرني فيك
أدعيلك وأقول ربي يسعدك و يخليك



كم هة الفرق شاسع بين (حكيمة جيران )
و (مزز جيران )
يا جماعة والله الصح واضح وبيجذبنا إليه
لماذا يتبع الكثير هوى النفس ليكونوا مزز سلعة رخيصة
هل هناك فائدة أو متعة في ذلك ؟
يارب هم منين بيلاقوا وقت وبعدين هل مرتاحين البال والضمير
وعلى فكرة هناك شباب يحاولون التشهير والكذب
عن بعض البنات لأنهن رفضن أسلوبهم الوضيع

سلمت يداك صديقي على ما تطرحه من مواضيع
ويارب تنصلح الأحوال فلا يكن لقلمك
دور لمثل هؤلاء
نشكر حرصك على جيرانك والموقع
لك مني التقدير والاحترام يا صديقي المخلص


اضيف في 30 مايو, 2009 08:11 ص , من قبل hamada198282
من لإمارات العربية المتحدة

السلام و رحمة الله و بركاتة

اخى و صديقى العزيز \\\\ الكاتب


مقالك صريح و كلماتك صادقة و هذة الفئات للاسف

موجودة بيننا لكن ما اريد ان اقولة انها موجودة فقط

على المراسل و ليست بيننا فى التدوين لان هدفهم

هو التعارف و تكوين الصداقات

نتمنى من الله الهداية للجميع


لك كل التحية و التقدير


حمادة


اضيف في 30 مايو, 2009 08:35 ص , من قبل ghadeerelhob
من فلسطين

جاري الكاتب
لا حول ولا قوة الا بالله
والله كلام سليم ميه بالميه
الله يهدي الجميع
تحياتي


اضيف في 30 مايو, 2009 08:54 ص , من قبل huda71
من الأردن

اخي الراقي الكاتب

احييك على المقال الهام ودائما ننتظر هذه الاراء من الشباب

انفسهم لتفهم الفتاة مفهومها عند الراشدين

كما نقول دائما هؤلاء فئة فارغة لا تحوي شيء فكيف يمكنهم العطاء

وفاقد الشيء لا يعطيه

واذا تمعنا نجد اسس التربية هي الدافع الاول لما يقومون به

فهم لا يدخلون للحوار والنقاش البناء والفائدة والاستفادة

وانما هم اسماء بهدف الدردشة ومضيعة الوقت في الكلام الفارغ

نسأل الله الهداية لنا ولهم

واذا خرجنا للشارع نجدهم الشريحة الاكبر في المجتمع

وهناك من يدخل ايضا بهدف تدمير الفتيات الغافلات لعدم الادراك الكافي لديهن

كم اعجبني التعبير اليوم وطريقة الطرح باسلوب جدا مميز

بارك الله فيك اخي لهذا التنبيه الهام وهذا الشعور النبيل

بما تتعرض له فتياتنا

دمت بخير من الله

ولك كل التقدير والاحترام


اضيف في 30 مايو, 2009 10:16 ص , من قبل amoo2005
من فلسطين

صديقي علي

صباحك فل وياسمين معطر باجمل الرياحين

بدية اشكرك على المعلومة التي زودتني بها حول مصطلح مزز ، وان لم تخوني ذاكرتي فقط سمعت هذه الكلمة بالافلام المصرية ..

صديقي لا الاحظ ما ذكرت بمدونات الجارات التي ازورها ، ويمكن لان علاقتي بالموقع تقتصر على عدد محدد من المدونات ولا وقت عندي للتعرف على المزيد من المدونات الجديدة ..

اسأل الله ان يهدي الجميع لما فيه خير لدينهم ودنياهم ولنتقى الله بمدوناتنا وافكارنا لاننا سنحاسب عن كل صغيرة وكبيرة يوم العرض على الواحد الاحد ..

تحياتي

ابو وديع


اضيف في 30 مايو, 2009 10:45 ص , من قبل mesterhewar
من فلسطين


الجار الطيب

تحية

ودمت جادا

ولا ارغب بالاضافة

تحيات مستر حوار


اضيف في 30 مايو, 2009 11:23 ص , من قبل belaawham
من المغرب

السلام عليكم أخي الفاضل الكاتب عن جدارة واستحقاق



موضوع مهم جدا ومطروح بشكل راقي لا يغضب بل بالعكس ينبه كل واحدة لا تجد نفسها الا اذا كانت عرضة لمدح جسدها ووجهها ومواطن الجمال فيها جسمانيا أقول بأن تستغفر ربها وتقيه في نفسها وتعرف أنها كيان لها فكر وعقل وشخصية عليها احترام حتى تفرضه على الجميع .
أتستغرب ممن يبدين زينتهن ولو بالصورة والأسماء لجذب شلة ذباب وبالتالي يتخيل كل هؤلاء أن الكل في قفة واحدة والدليل على ذلك تأتي المحترمات رسائل يندى لها الجبين في الفحوى لكن يبق كل واحد واتجاهه ولما هو هنا متناسيا أننا هنا للكتابة الجادة والنقاش الجاد وأننا أسرة واحدة وعائلة واحدة وللعائلة أسس وقيم تحكمها أولها الاحترام المتبادل .لا الوم احدا بقدر ما الوم المجتمع ككل بجميع مكوناته حيث مهما قلنا فالمراة عند الاكثرية جسد ليس إلا وسامح الله بعضهن يزدن من اشعال فتيلة الاغراء إما بالصورة أو بالكلام أو بأشياء أخرى علمها عند الله أقول لكل هؤلاء ما صح جسم ودام قوامه الا بصحة عقله واتزانه
اللهم اهدينا جميعا لما ترضاه وقينا شر النفس الامارة بالسوء اللهم لا غنى عن طاعتك ففيها الدواء الشافي وفيها الوقاية من كل الشرور ولا يصح الا الصحيح .
سعدت بالقراءة لكم كالعادة والنقاش معكم وبورك فيكم وفيما تسطرون فمواطن الخلل عديدة و أنتم طرحتم اليوم أحدها نتمنى أن ترق المرأة بعقلها وعفتها وجمال روحها لا العكس .
لكم كل الاحترام والتقدير ودمتم متميزين

أمة الله**بلا أوهام**


اضيف في 30 مايو, 2009 12:20 م , من قبل asdfg71
من سوريا

الى حضرة الجار الكريم
كل كلمة كتبت لها قيمتها عند من يفهم ويقدر
اتمنى ان يكون الكل قد قرا وفهم ما تفضلت به
كل ما تقدم فيه فائدة ومتعة واسلوب جميل محبب
وقريب من العقل والقلب
تقبل مروري


اضيف في 30 مايو, 2009 12:35 م , من قبل hool9000
من فلسطين

اللهم اني اسئلك الستر بالدنيا والآخره اللهم اعفوا عنا وارحمنا وابعد عنا اصحاب السوء
==
تحياتي ك
ام ياسمين


اضيف في 30 مايو, 2009 01:20 م , من قبل 3itab

بداية كل ماقدمته في مقالك واقعي وحقيقي ونراه يوميا
ولا أظن أن أحدا مما وصفت من الجنسين سيعلق عكس مقالك لأن ذلك معناه أنهم ممن وصفت ...
والفضيلة والرذيلة اختلطت في عقول الشباب من الجنسين حتى أصبحوا لا يفرقون بينهما ...
دمت متميزا دائما


اضيف في 30 مايو, 2009 01:56 م , من قبل saied2007

اخى العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اوجزت فاجدت
ومما يؤكد كلامك ان المعلقين هم ممن نحترمهم فى جيران
ولم يعلق احد من الممز ليعطى وجهة نظره
دمت بكل خير


اضيف في 30 مايو, 2009 02:30 م , من قبل soso8989
من الأردن


أخي الكريم الكاتب

سلمت يداك على هذا المقال...

أظن ان " المزز " و " الشباب الكووول " يعرفون حق المعرفة ان كلاهما يتسلى بالاخر..

فلماذا نستمر بهذه المسخرة؟؟؟؟

لا أدري !! أظن ان هناك فراغا عاطفيا كبيرا بين شبابنا .. او نقصا بالشخصية....


تحياتي

شـــــمـــــس


اضيف في 30 مايو, 2009 04:40 م , من قبل noorhan7575
من الأردن

جاري العزيز***
مساء الخير***
هأنت من جديد تتناول موضوع يهمنا نحن الفتيات وخاصة الفتيات
الاتي يشاركن في موقع جيران عندما قرات مقالك وجدت فيه
اهتمامك وحرصك الشديد على سمعت المشاركين في الموقع
وانا اشعر بلأسف الشديد من هذه الكلمات التي تدور بين بعض
-أصحاب الانفس المريضه- التي أنعدم عنها الحياء وللأسف فلا يمكن لانسان عنده تفكير صحيح اوبعض الحياء يقوم بفعل مثل تلك الامورمن كلمات او صور .
كما يقال *ان لم تستحي فصنع ما شئت * فماذا يمكننا ان نقول
لتلك المجموع التي لا يعرف الانسان ما يسميها والذي يزيد من الامر سوء
ان تصدر هذه الامور من بعض الفتيات خاصة وان اجمل شيء في
الفتاه حيائها وخجلها ولكن ماذا نقول اذا نعدم فحسبنا الله ونعم الوكيل...وأبعد الله عنا وعن الجميع مثل أؤلئك الاشخاص..
دمت لنا بكل خير على هذا الموضوع القيم ايها**الكاتب الاول***
فموضوعك هذا وحرصك الشديد يدل على انك الكاتب الاول
تقبل أحترامي الشديد وتقديري...
وجزاك الله كل خير****

شكراًلك****
نورهان



اضيف في 30 مايو, 2009 05:22 م , من قبل almlka73
من فلسطين

جاري المبدع الكاتب
سررت بدعوتك لي لقراءة هذا المقال الجاد والهادف0
فعلا ما قلته صحيح فالمراة قللت من شأنها كثيرا بهذه الصور الخليعه التي تضعها بعض "المزز"000
ربنا يهديهن
جارتك الوفية
الملكة


اضيف في 30 مايو, 2009 05:23 م , من قبل emadabdelfatah
من المملكة العربية السعودية

أخى العزيز الفاضل المحترم \\ الكاتب

عندك حق وعلى رأى المثل الخطاب يعرف

من عنوانه أتمنى من الله الهداية لمثل هؤلاء

خالص تحياتى ووافر تقديرى واحترامى \\ عماد


اضيف في 30 مايو, 2009 09:01 م , من قبل emaa91
من مصر

السلام عليكم

اخى العزبز \الــكـاتـــب

موضوع غاية فى الاهمية

فعلا البنات المقصودة هم حطب جهنم

لان هما با سلوبهم بيغلطة الشاب

وبيطمعهم فيهم وعلى مثل هذه

البنات ان تحترم نفسها ودينها

ومن هنا لا يجد الشاب من

تساعده على العمل الشيطانى بالقول او بالفعل

وكلامى لااقصد بى نمازج بنا هنا بس اقصد

اى نمازج من مثلهم فى كل مكان فى العالم

واقولهم يا فلانة انتى بتخسرى نفسك

واخلاقك وسمعتك والشاب مهما كان راجل

ها يقولة عنه صاحب تجارب اما انتى ها يقل عنك

سمعتك مش كويسة

بشكرك اخى لمقالك المتميز والمهم

لك تحياتى

اختك ايمان


اضيف في 30 مايو, 2009 09:29 م , من قبل kazm25
من فلسطين

جاري واخي العزيز على
لاشك ان ما كتبت عنه اليوم هو موضوع هام ويحتاج نقاش مطول وانا ارئ فعلا ان هناك خلل كبير في الصور واستخدام المراسل 000
ليت الجميع يفهم اهمية التحلي بالخلق الكريم
تقبل مروري
وانتظر جديدك
اخيك
قاسم


اضيف في 30 مايو, 2009 10:03 م , من قبل rababelsanhory

الجار العزيز / الكاتب ...

بدايه مقال غايه فى الروعه .. أعجبنى كثيرا ...

و هو بالفعل ... علامه من علامات النقد البناء فى جيران ...

فأنت كمن يدق ناقوس الخطر ... بمقالك هذا ...

الموقع بدأ يتحول لساحه للتعارف .. و شات المثقفين أو غير

المثقفين.....أصبحت جداوه الرئيسيه يعدها الكثيرون فى طي

النسيان ...

لكن أيضا ... هناك أمر ما

فليس كل المضافون على قائمه أصدقاء جيران .. أنت تعرفهم ..

ليس لدى سوي واحده هي صديقتي أعرفها جيدا و الباقى

أعرفهم من كتاباتهم .. فأيضا الموقع ساحه لألتقاء الافكار

من خلال علاقات أقل من أن توصف بالثانويه ... لكن ..حين تتابع

فكرا ناضجا و تركض إذا إضافت إحداهن أو أحدهم .. تحت إسما

تدمن فكره مقالا ..حينها ..تكون العلاقات قد إرتقت لمستوي

العلاقه الاوليه و لكن بين فكران لا يعرف أحدهما غير قلم الأخر

و رايه ...

و أنا لا أقلل من شأن ما كتبت فعلا ... مقال غايه فى الروعه ...

و لكن لا أعتقد بأن من أسميتهم (( ---- جيران )) قد مروا هنا ...

و أخيرا لك مني كل التحايـــــــــــــا

جارتك / رباب السنهورى


اضيف في 30 مايو, 2009 10:58 م , من قبل safahodawoud
من مصر

اخى العزيز على
احيك على مقالك الواقعى الذى يتطرق الى موضوع فى منتهى الاهمية
لو نظر كل شاب الى الفتاة كأنها مثل اخته او ابنته لما حدثت كل هذه المشاكل
وايضا لو سالت الفتاة نفسها وكذلك الشاب لماذا يكتب او يدخل جيران او غيره من المواقع
اسمح لى ان اقدم التحية الى اصدقائى على رأيهم الرائع لم يتركوا لى مجال ان اتكلم فيه تعليقاتهم رائعة وكافية
دمت بخير اخى

ارق الامانى
الله الهادى الى الطريق المستقيم
اللهم بصر قلوبنا الى طريق الخير
صفاء داود


اضيف في 31 مايو, 2009 08:34 ص , من قبل alshrawy
من مصر

اخى الحبيب
الكــــــاتب
×××
طرح جيد لموضوع حيوى موجود على الساحه

وقد تناولته باافاضه لعل الله يهدى به هؤلاء الاقليه

اوجزت فى الشرح وانجزت كثيرا فى المعنى فشكرا لك

دمت حبيبى منار حب واخلاص ورشد وبيان
×××
الفقير لله
الشرقاوى


اضيف في 31 مايو, 2009 09:06 ص , من قبل difallah11
من الجزائر

السلام عليكم

أخي .........الكاتب

أشكرك على جرءتك في طرح هذا الموضوع .........

وبارك الله فيك على غيرتك على الاخلا ق العالية

..فعلا إن الذي ذكرت خلق مشين ..لا يقبله كل صاحب

خلق رفيع..

.........................تحاتي




اضيف في 31 مايو, 2009 09:43 ص , من قبل socraat
من الكويت

السلام عليكم ورحمه الله


الاخ العزيز / الكاتب

بالتأكيد موجودة هذه الفئه


بجيران وغير جيران



بكل مكان العمل او الشارع او المدرسه

والحياة مليئه بهم

ولكن اليوم نتحدث عن جيران

الان فى هذه اللحظه على المراسل اكثر من


صورة شخصيه مخله بالذوق العام

وهناك عشرات المدونات لا تحمل داخلها

سطر واحد ولكنها للتعارف

وعلينا محاربه هذه الظاهرة

بالتصدى لها والابلاغ عنها

وفعلا قمت اكثر من مرة بمراسله الاداراة

وارسال الرابط لمثل هذه المدونات

وقاموا بحذف المدونه

ولكن للاسف نحذف مدونه تظهر عشرة

والحل هو عدم الاكتراث لهم

لان الانسان يجب ان يكون رقيب لنفسه

تحياتى


سعيد صالح


اضيف في 31 مايو, 2009 09:46 ص , من قبل norhanhamdy
من المملكة العربية السعودية

موضوع فعلا رائع في معانيه

احسنت في صياغة كلامك

لكن بالسبة للموضوع

الموضوع مو متعلق بالبنت بس

يعني حاليا بيجيلي رسايل

اقل ما يقال عنها انها قذرة

كل اللي بعملوا اني ما برد

بس هاد مو حل

لازم يكون في اي جزاء

يجعلهم يخافون من ارسال تلك الكلمات

انا لا امانع من جمع الاصدقاء ولكن فقط المحترمين

هذه وجهة نظري

تقبل خالص تحياتي


اضيف في 31 مايو, 2009 02:45 م , من قبل richman055
من مصر

اخى الكريم كلامك مضبوط
وان شاء الله سوف تظل جيران نظيفه دائما من ال***ز


اضيف في 31 مايو, 2009 03:18 م , من قبل msaffar

يعني هو نوع من التفيس عن الكبت الموجود في نفسية بعض الاشخاص فتاة تضع صورة لحسناء وشاب يضع صورة لرجل مفتول العضلات وكلاهما لايمت للصور بصلة ويحاول ان يخرج كل كبتته عبر هذه الصور والكلمات لا بل ان كثيرا من الاشخاص يضعون صورا من غير جنسهم
الموضوع نفسي معقد وليس بالبساطة التي قد يظنها البعض
تحياتي


اضيف في 31 مايو, 2009 03:20 م , من قبل SKY2018
من فلسطين

مقال مميز
ونسال الله العفو والعافيه
ودمت متالق وننتظر المزيد
والخلا فه الاسلاميه قادمه
ان شاء الله تعالى
ولنعمل معا لسماء2018


اضيف في 31 مايو, 2009 06:28 م , من قبل safaahamdy
من مصر

اخى فى الله
مقال رائع اللهم اجعل كل اعضاء جيران يقراوه
صدقت فى قولك اللهم اهديهم جميعا اميييييييييييين


اضيف في 31 مايو, 2009 09:05 م , من قبل roshan74
من الجزائر

أخي و صديقي

نحن في عصر تفنن فيه الفساد بانواعه

أصبح الحلال حرام واصبح الحرام حلال

لا يعلمون بانهم على معصية

بل يجبون في الارض فساد

ويقلوون ان الله غفور رحيم

تقبل مروري

محمد






اضيف في 31 مايو, 2009 09:35 م , من قبل yasmina70
من الجزائر

الجـــــــار المُبدع " علي"
ماذا عســـــاني أن أقول أمـــــــام روعة هذا المقـــــــــال البنــــــــاء الذي يشخص بعض السلوكيــــــــات السيئة والسلبية لبعض المراهقين والمراهقـــــــات وحتي الكبــــــــار منهم ليس فقط بجيران بل أيضــــــا في المنتديــــــــات والحيــــاة العـــــادية
أسأل الله أن يهدي الجميع إلي الطريق الصواب
من القلبــــــــ أحييك بشدة علي تميّز مواضيعكـــ والجدية التي تعلفهــــــــا
تقديري
يــــــــــــاسمين


اضيف في 31 مايو, 2009 09:55 م , من قبل manalalex
من مصر

أخى العزيز
مقالك جميل جدا واسلوبك رائع فى عرض الموضوع
واكيد هناك بعض الفتيات تدخل للتسلية
والتعرف على الشباب واعتقد انهن فى سن مراهقة
وجميل ان تنصحهم بأسلوبك الجميل
بأن هذه المحادثات تضر بسمعتها
لك تحياتى وادعوك لقراءة جديدى
منال


اضيف في 31 مايو, 2009 10:53 م , من قبل samah74
من مصر

السلام عليكم
فعلا طرح رائع وحقيقى
لابد ان يكون كل واحد منا محدد لاهدافة لماذا هو هنا ؟
وما هى اهتماماتة واولوياتة فان كان سبب التواجد اى امر اخر فليرحل الى حيث يريد
فهنا مكان الفكر والعقل والابداع وليس مكان المزز والكووول
سلمت يداك


اضيف في 01 يونيو, 2009 03:51 ص , من قبل frooo7ah
من المملكة العربية السعودية

شكراً لكَ على التوضيح اخي الكريم ..
بالفعل بعض الاوقات نتعامل بنية طيبة بكلماتك قد لانلقي لها بال
وفي الاصل معانيها مخزية .. ولكن لله الحمد قليلاً من تلك الكلمات
توجد في قاموسي ..

شكراً لكَ ولقلمك الرائع


اختك فرح


اضيف في 01 يونيو, 2009 07:49 ص , من قبل huda44
من سوريا

أني أضم صوتي إلى أخواني في الموقع "حيث قرأة أغلبها وليس كلها "
وأني أقول أن شمعة الأمل لم تسمى عبث فهاذ ا طبع الذي يحمل النور إلى جسر المستقبل
وأشكر غيرتك على هذا الموقع وما عم يحدث فيه
زهرة الجبل


اضيف في 02 يونيو, 2009 10:42 م , من قبل a7mad7usain
من مصر

يا عيني يا عيني يا عيني
لقد قلتم
فوفيتم
وكفيتم

ولا فض فوك أخي الحبيب

ووالله إنك لتصف حال
لا كذب

دمت إيجابيا طيبا

ولك مني أرق تحية

وأسمى تقدير


اضيف في 04 يونيو, 2009 06:29 م , من قبل dead86
من مصر

أخى العزيز
من أقوى ما قرأت عن المزز!!
لا شىء يقال بعد كلامك




أضف تعليقا

<<الصفحة الرئيسية